أبحث داخل الموقع

إعلان نتيجة امتحانات مرحلة الأساس في ولاية الخرطوم

أعلن وزير التربية بولاية الخرطوم نتيجة امتحانات مرحلة الاساس لهذا العام ، وقال الوزير أن 21 تلميذاً وتلميذة حصلوا على مجموع 279 درجة من المجموع الكلي 280 درجة فيما بلغ عدد الطلاب المتميزين أكثر من مائتين.

 

وبلغت نسبة النجاح العامة في المدارس الحكومية «78.2%» وفي التعليم الخاص  73.1% ، فيما أحرز المرتبة الأولى 21 تلميذاً في مقدمتهم مصطفى محمد إبراهيم من محلية الخرطوم من مدرسة الخرطوم العالمية بنين بمجموع 279 درجة بالاشتراك مع إسراء كمال الدين البدوي من مدرسة أحمد بشير العبادي بنات بمحلية أم درمان.واستبرق عصام الدين أحمد عبد القادر من مدرسة القبس بنات بمحلية بحري. وارتفعت نسبة نجاح البنات عن البنين، حيث بلغت نسبة النجاح في التعليم الحكومي بنين 71.6% والخاص بنين 72.7%. ونسبة النجاح في التعليم الحكومي بنات 84.6% والتعليم الخاص بنات 73.6%.


وبلغ عدد المتفوقين لهذا العام 538 تلميذاً معظمهم من المدارس الخاصة، بالرغم من تفوق التعليم الحكومي على الخاص. فيما انحسر عدد الجالسين لهذا العام عن العام السابق بعدد 3080 تلميذاً بسبب عودة الجنوبيين الى موطنهم.

 

كشف مدير عام التعليم بالولاية حسن عثمان، عن تراجع نسبة النجاح  في مادتي الرياضيات التي بلغت نسبة النجاح فيها 29.4% واللغة الانجليزية  بنسبة نجاح 29.9%، وانخفاض النجاح في اللغة العربية من 74% إلى 71.2%.


وأكد الوالي بالانابة أن النتيجة جاءت معبرة عن الاستقرار الذي شهده العام الدراسي بتوفير الكتاب والإجلاس وتحسين البيئة المدرسية وسد النقص فى المعلمين ووجه الوالي بالانابة وزارة التربية بالاستعداد المبكر للعام الدراسي القادم 2011م ــ 2012م باكمال دورات تدريب المعلمين وطباعة الكتاب المدرسي وتسليمه مع بداية الدراسة.

وكانت اللجنة العليا لامتحانات شهادة الأساس بولاية الخرطوم قد أجازت في اجتماعها اليوم برئاسة الأستاذ حسن عثمان محمد خيرمدير عام الوزارة نتيجة امتحانات شهادة الأساس لهذا العام. وقال مدير عام التعليم في تصريح (لسونا) ان كافة الاستعدادات قد اكتملت لاعلان النتيجة مشيرا الي ان عدد التلاميذ الذين تقدموا للامتحان 113.975طالبا وطالبة.